اسم اللعبة: فِرِّيْرَة.
خطوات التنفيذ:
- عمل ثقبين متجاورين، وسط الغطاء المعدني.
- إدخال كل طرف من طرفي قطعة القماش في ثقب.
- يُربط طرفا قطعة القماش.
طريقة الاستخدام: يمسك اللاعب بطرفي قطعة القماش( كل طرف بيد )، ويلفُّها باتجاه واحد، ثم يشدها ويرخيها بشكل متتالي، وسوف يتحرك الغطاء المعدني كأنَّه مروحة.
________________________________________
اسم اللعبة: المروحة.
الأدوات المستخدمة: قارورة ماء (فارغة) - عصا، طوله:(60سم)، وعرضها:(واحد سم) (أو على حسب رغبة الطفل) س - مطرقة - مسمار.
خطوات التنفيذ:
- قص الرأس العلوي للقارورة.
- تُقص القارورة(طولياً) إلى خمسة أجزاء متساوية، مع حفظ القاعدة من القص.
- يُثقب وسط قاعدة القارورة، ويُثبّت مسمارٌ في الثقب.
- يُثقب أحد أطراف العصا.
- يُدخَل المسمار (المثبت في وسط القاعدة) في ثقب العصا.
- للحصول على مظهر جمالي: يتم لف العصا بغلاف هدايا، ويُثبت بلصقة. وتُزيَّن المروحة(القارورة المقصوصة) بتثبيت ورق ملون عل أجزائها.
طريقة الاستخدام: يمسك اللاعب بطرف العصا(المثبت في أعلاها المروحة) ويجعلها باتجاه الريح، أو يجري بسرعة في ساحة كبيرة؛ حتى تتحرك المروحة.
________________________________________
اسم اللعبة: سِيْكَل(عجلة).
الأدوات المستخدمة: غطاء لعلبة الحليب أو السمن(يُفضّل أن يكون من البلاستيك؛ لكي لا يُصدر أصواتاً مُزعجة أثناء اللعب) - عصا، طولها:(80سم)، وعرضها:(واحد ونصف سم)(أو على حسب رغبة الطفل) - مطرقة - مسمار - غلاف هدايا - لصقة - غطاء بلاستيكي(مثل: غطاء قارورة الماء).
خطوات التنفيذ:
- يُثقب وسط الغطاء.
- يُثقب طرف العصا.
- يُثبت المسمار في ثقب العصا.
- يُدخَل الغطاء في المسمار(المُثبت في العصا).
- لكي لا يخرج الغطاء من المسمار؛ يُثبّت بجانبه غطاء القارورة.
- وللحصول على مظهر جمالي: يتم لف العصا بغلاف هدايا، ويُثبت بلصقة.
طريقة الاستخدام: يُمسك طرف العصا، وتُدفع العجلة إلى الأمام.
________________________________________